طريقة الشراء من موقع سوق كوم (الجزء الثاني)

كيفيه الشراء من موقع سوق .كوم
طريقة الشراء من موقع سوق كوم
لا زلنا نتابع شرح طريقة الشراء من موقع سوق كوم وذلك من اجل الشراء بصوره احترافيه من موقع سوق.كوم وفي الدرس الاول من هذا الموضوع تعرفنا علي كيفية الوصول للمنتج الذي نريده بطريقه سهله وبأرخص سعر ممكن .


لا تنسي قراءة الدرس الاول
والان سنستكمل باقي خطوات الشراء ايضا بطريقه احترافيه ،،،،
فلنفرض مثلا ان المنتج الذي نريد شراءه او الذي توصلنا اليه من خلال البحث هو هذا المنتج الذي في الصوره .
في البدايه نقوم بالضغط علي المنتج لتفتح لنا بعد ذلك صفحة المنتج التي تشتمل علي جميع بيانات هذا المنتج وهي كالتالي :
أولا: اسم المنتج والموديل كما في الصوره .
تلاحظ في الصوره السابقه وجود اسم المنتج وكذلك اسم الموديل بالكامل .
كما تلاحظ ايضا وجود خمس نجوم تحت اسم المنتج وبجوارها رقم وكلمة تقييمات وهذه جزئيه مهمه جدا لان هذا هو تقيم المشترين (الذين قاموا بشراء هذا المنتج من الموقع) فالنجمات المظلله تشير الي نسبة التقييم الايجابي للمنتج والرقم يشير الي عدد هذه التقييمات وكلما كانت النجوم المظلله اكثر كلما كان التقييم افضل وهذا يدل علي مدي رضا المشترين عن هذا المنتج .
ثانيا: المواصفات الرئيسيه لهذا المنتج وهي كما في الصوره (ومن المهم قراءة هذه المواصفات بعنايه) .
ثالثا: يمكنك اختيار اللون الذي تريده اذا كان يتوفر للمنتج اكثر من لون وكذلك اختيار الذاكره الداخليه اذا كان المنتح له اكثر من فئه في الذاكره كما في الصوره .
تلاحظ في الصوره السابقه ان هذا المنتج يتوفر له ثلاثة ألوان فيمكنك اختيار اللون الذي تريد في حين ان له فئه ذاكره داخليه واحده فليس فيها اختيار .
رابعا: البائع من الاشياء المهمه اثناء الشراء من موقع سوق.كوم لذلك عليك ملاحظة البائع جيدا وهنا نجد ان البائع هو DOD EGY وهذا هوا أفضل بائع علي موقع سوق.كوم لإن هذا ليس تاجر علي سوق ولكنه من خلال الموقع نفسه فإذا وجدت البائع علي موقع سوق هو DOD EGY أو Souq Egyeg فهذا يدل علي أن البائع هو موقع سوق ويكون المنتج مضمون وأصلي .
(في حالة ظهر لك بائع اخر يمكنك الضغط عليه لمعرفة تقييمه ومدي رضا المتعامليين معه) فاختيار بائع جيد له دور كبير جدا في سرعة التوصيل ومطابقة للمنتج للوصف الي غير ذلك.
خامسا :التقيمات بشكل مفصل في هذا الجزء سنري تقييمات المستخدمين لكن بشكل اكثر تفصيلا ووضوحا فيظهر لك بالارقام عدد من قيموا المنتج خمس نجوم او اربعه او ثلاثه الى اخره كما تري في الصوره بالاسفل .
سادسا: اخر شئ موجود في هذه الصفحه الخاصه بالمنتج هي التعليقات وهي تعليقات المستخدمين للمنتج ومن المهم قراءة هذه التعليقات لاخذ فكره عامه عن المنتج والانطباع الاولي للمستهلكين عن هذا المنتج
وبهذا نكون قد تعرفنا بالتفصيل علي محتويات الصفحه وبقي طلب المنتج وشراءه حتي وصوله الينا وهو ما نتعرف عليه في الدرس الثالث ان شاء الله .
لا تنسي قراءة الدرس الثالث
أقرأ ايضا



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-