ادسنس ما هو ؟! وكيف تربح منه ؟!

ادسنس ما هو وكيف تربح من جوجل ادسنس
جوجل ادسنس
اذا كنت مهتما بالربح من الانترنت او لديك اهتمام بالمواقع الالكترونيه أو التدوين علي الأنترنت فبدون شك قد سمعت أو قرأت عن جوجل ادسنس ....
فما هو أدسنس  ؟! وكيف تربح منه؟! هذا ما سنحاول الإجابه عنه في هذا الدرس ان شاء الله .

أولا : ما هو ادسنس ؟!

ادسنس عباره عن شبكة اعلانات ضخمه علي الانترنت تابعه لشركة " جوجل " العملاقه 
وهي تعمل كوسيط اعلاني بين صاحب الاعلان وصاحب الموقع....

  فيوجد معنا الآن ثلاثة أطراف في هذه العمليه ...

الطرف الأول  " المعلن "  : وهو شركه ، او مؤسسه،....الخ.   تريد أن تقوم بعمل اعلان علي الانترنت .


الطرف الثاني : " صاحب الموقع "


هذا هو المكان الذي سيتم عرض الاعلانات فيه علي الانترنت وهو الموقع او المدونه أو المنتدي أو قناة اليوتيوب حيث  سيتم عرض الاعلانات عليه ومن ثم تظهر للزائرين والمتصفحين لهذا الموقع .


لكن هذه الشركات لا تعرف جميع أصحاب المواقع ويصعب التواصل بينهم جميعا وهنا يأتي دور الوسيط في هذه العمليه وهو الطرف الثالث ....
الطرف الثالث : وهو شركة الاعلانات التي ستعمل كوسيط بين الطرفين وهذا ما تقوم ادسنس بعمله .
إذن ادسنس هي وسيط بين صاحب الاعلان وبين أصحاب المواقع 



كيف يعمل جوجل ادسنس ؟! 


كما ذكرنا بالأعلي أن ادسنس هو وسيط اعلاني ولديها منصة اعلانات ضخمه ولديها ثقه كبيره جدا لدي العملاء لذلك فغالب من يريد ان يقوم بعمل حمله اعلانيه يقوم بطلب ذلك من ادسنس ..
في الوقت ذاته كل صاحب موقع أو مدونه او منتدي او قناة يوتيوب يطلب الاشتراك في ادسنس أي يسمح لادسنس ان تقوم بوضع الاعلانات علي موقعه لكي يحقق ربحا من موقعه .
فاذا تمت الموافقه من ادسنس (حسب شروط معينه)
تقوم ادسنس بعرض هذه الاعلانات علي تلك المواقع التي سمحت لها بعرض الاعلانات عليها 
وتقوم ادسنس بأخذ نسبه من الارباح التي حصلت عليها من صاحب الاعلان وتعطي صاحب الموقع النسبه الأكبر من هذه الأرباح ( تأخذ ادسنس 32% وتعطي صاحب الموقع 68 % ) 

كيف تربح من ادسنس ؟!


لكي تستطيع الربح من جوجل ادسنس ففي هذه الحاله لا بد من ثلاث خطوات لا بد ان تقوم بها بالترتيب.....

الخطوه الأولي :


امتلاك موقع الكتروني او مدونه أو منتدي علي الانترنت أو قناه علي اليوتيوب .


بلا شك تحتاج الي المكان الذي سيتم عرض الاعلانات فيه علي الانترنت وهذا المكان سيكون واحدا من أربعة أشياء :


موقع الكتروني ، مدونه الكترونيه ، منتدي علي الانترنت، قناه علي اليوتيوب .
فهذه أول خطوه ينبغي أن تقوم بفعلها للربح من جوجل ادسنس ان تمتلك علي الأقل واحدا أو أكثر من هذه الأربعه .


ولمعرفة كيف تنشئ مدونه مجانيه اوقناه علي اليوتيوب قم بقراءة هذين الموضوعين

انشاء مدونه الكترونيه


كيف تنشئ قناه علي اليوتيوب بطريقه احترافيه

الخطوه الثانيه :


أن يكون موقعك مؤهلا للربح من ادسنس


هذه هي الخطوه الأهم وهي التأهيل للاشتراك في جوجل ادسنس لان ادسنس له شروط صارمه من أجل القبول به وليست هي مجرد شروط للقبول بل هي شروط يجب الالتزام بها دائما وفي حالة مخالفة هذه الشروط يتم تعليق الحساب أو ايقافه نهائيا  .
فلا بد ان يكون موقعك ليس فيه ما يخالف سياسة ادسنس.
وليس هذا فقط بل هناك أشياء أخري يتطلب وجودها في موقعك مثل أن يكون الموقع به زيارات حقيقيه او ما يسمي "ترافيك" وكذلك أيضا أن يكون محتوي الموقع جيدا وعدد كلمات المقال لا تقل عن 500 كلمه وسرعة الموقع جيده والموقع متوافق مع جميع المتصفحات إلي غير هذه الشروط التي تجدها في هذا الموضوع .

كيف تؤهل مدونتك للربح من ادسنس

وفي حالة قناة اليوتيوب هناك أيضا شروط خاصه بها مثل أن تحقق القناه 4000 مشاهده في آخر 12 شهر كما يجب ان يكون بالقناه 1000 مشترك علي الأقل .

الخطوه الثالثه 

"طلب الاشتراك في جوجل ادسنس"

بعد أن تقوم بانشاء موقعك أو مدونتك او قناتك علي اليوتيوب والتأكد من انها مؤهله للاشتراك في ادسنس ولا تشتمل علي أي مخالفات لسياسة جوجل ادسنس تقوم بطلب الاشتراك في ادسنس من موقعك او مدونتك او قناتك وبعد ذلك يقوم جوجل ادسنس بمراجعة هذا الطلب والتأكد من ان موقعك لا يشتمل علي أي شيئ يخالف سياستها وربما تستمر هذه المراجعه شهرا او أقل وربما يوما واحدا وفي حالة التأكد من أن موقعك مؤهل للاشتراك في ادسنس يتم ارسال رساله علي بريدك الالكتروني بأنه تمت الموافقه علي طلب الاشتراك في ادسنس وبعد ذلك ستتمكن من عرض الاعلانات علي مدونتك او موقعك أو قناتك علي اليوتيوب .

كيف تحصل علي الارباح :


بعد ان تبدأ الاعلانات في الظهور علي موقعك يبدأ ادسنس في حساب الارباح بناء علي عدد الزيارات التي حققها الموقع وبالطبع عدد مرات ظهور الاعلان علي موقعك وكذلك عدد النقرات علي الاعلان (النقره هي ان يقوم الزائر لموقعك بالضغط علي الاعلان الذي يظهر علي الصفحه ) 


وتكون نسبه محدده من جوجل لسعر الالف ظهور للاعلان وكذلك سعر النقره علي الاعلان يتم احتساب هذه الارباح تلقائيا وعندما تصل الي ارباحك الي $ 100 دولار يمكنك طلب سحبها من حسابك في ادسنس ويتم تحويلها الي حسابك في البنك او تحويلها عبر ويسترن يونيون لتقوم باستلامها بنفسك لكن ذلك لا بد أن يكون من يوم 21 الي يوم 26 من كل شهر .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-