شرح تطبيق جوميا وان لشحن الرصيد وسداد الفواتير

برنامج جوميا لشحن الرصيد
جوميا وان

يعتبر تطبيق جوميا وان (Jumia one) من تطبيقات شحن الرصيد وسداد الفواتير الحديثه في مجال شحن الرصيد وسداد فواتير الكهرباء او الغاز أو الانترنت .
ففي الوقت الحالي انتشرت تطبيقات شحن الرصيد من خلال الموبايل وقد قمنا سابقا بشرح تطبيق بيي bee mobile ويمكنك الإطلاع علي الشرح من خلال هذا الرابط :
شرح تطبيق bee لشحن الرصيد وسداد الفواتير

والآن سنقوم بشرح تطبيق جوميا وان التابع لموقع جوميا المعروف ويعتبر التطبيق في الوقت الحالي من التطبيقات المميزة في سداد الفواتير لكونه يدعم الكثير من الشركات مثل الكهرباء والمياه والغاز والانترنت الأرضي بالإضافه الي أن التطبيق في الوقت الحالي يعطي كاش باك علي كل معامله تقوم بها من خلال التطبيق كنوع من الدعايه للتطبيق.

تحميل تطبيق جوميا وان JUMIA ONE

تطبيق جوميا وان Jumia one متوفر علي متجر جوجل بلاي ويمكنك تحميله مباشرة من المتجر بالضغط هنا

شرح تطبيق جوميا وان JUMIA ONE

"يوجد شرح بالفيديو أسفل المقالة"
بعد أن تقوم بتحميل تطبيق جوميا وان من المتجر تقوم بفتحه وستظهر لك قائمة الدول المتاحه وهما حاليا دولتان فقط نيجيريا ومصر تختار الدوله مصر وهذا يكون فقط في المرة الأولي لفتح التطبيق .
في البدايه ستقوم بتسجيل حساب لتتمكن من استخدام التطبيق ولتسجيل حساب علي تطبيق جوميا وان اتبع الاتي :
تضغط علي الصفحة الرئيسيه بالأسفل كما في الصورة .
Jumia one

ثم بعد ذلك تضغط علي كلمة التسجيل/الدخول الموجوده أعلي التطبيق كما في الصورة .


برنامج شحن الرصيد للاندرويد

ثم تقوم بإضافة بريدك الإلكتروني ثم بعد تضغط علي كلمة سجل كما في الصورة .


برنامج جوميا لتحويل الرصيد

بعد ذلك قم بإضافة كلمة مرور مناسبة وبذلك تكون انهيت التسجيل وأصبح لديك حساب علي تطبيق جوميا وان وبإمكانك الآن استخدام التطبيق لشحن الرصيد او لسداد الفواتير
كيفية شحن الرصيد من تطبيق جوميا وان
لكي تقوم بشحن الرصيد من خلال تطبيق جوميا وان سواء لنفسك او للغير تضغط علي شحن الرصيد الموجودة أعلي التطبيق كما في الصورة .


برنامج جوميا وان


وستظهر لك شبكات المحمول الأربع الموجوده في مصر تختار الشبكة التابع لها ثم تقوم بإضافة الرقم الذي تريد تحويل الرصيد عليه ثم تضغط علي تابع للدفع ثم بعد ذلك تختار قيمة الرصيد الذي تريد تحويله من القيم الموجودة في التطبيق ثم تضغط علي تابع للدفع

1- قيم الرصيد ثابته ولا بد ان تختار منها وللاسف هذا من عيوب التطبيق
2- القيمة الموجودة هي قيمة المبلغ الذي سيتم دفعه وسيتم خصمه من حسابك وليس قيمة الرصيد الفعلي لإن هناك ضريبه 30% علي الرصيد مطبقه في مصر 
بعد الضغط علي تابع للدفع ستظهر لك صفحه توجد بها بيانات العمليه تتأكد من الرقم الذي تريد تحويل الرصيد اليه وكذلك قيمة التحويل وستجد في هذه الصفحه قيمة الاسترداد النقدي الذي ستحصل عليه إذا قمت بعملية التحويل كما في الصورة .


برنامج جوميا وان لشحن الرصيد للاندرويد



بعد ذلك  تضغط علي المتابعه للدفع

في المرة الأولي لإستخدام التطبيق يمكنك استخدام الكود "welcome 20" لتحصل علي كاش باك بقيمة 20% من اجمالي قيمة المبلغ المدفوع.

في المرة الأولي لإستخدام التطبيق سيطلب منك في هذه المرحله إضافة رقم موبايل لتأكيد حسابك ستقوم بإضافة رقمك الخاص وسيتم إرسال كود التحقق اليه في الحال تقوم بإضافة هذا الكود وتكمل الخطوات وهذا يكون فقط في المرة الاولي لإستخدام التطبيق كما تم توضيحه في الفيديو
سيتم تحويلك الي صفحة الدفع تقوم بإضافة بيانات الدفع الخاصة بك حيث تقوم بكتابة رقم الفيزا وتاريخ الإنتهاء ورقم الcvv ثم تضغط علي pay now . 
 كل هذه المعلومات تجدها مكتوبة علي الفيزا كارد وإذا لم يكن لديك فيزا كارد يمكنك استخدام الفيزا الافتراضية من خلال خدمة فودافون كاش كما في هذا الموضوع:
 شرح خدمة فودافون كاش

بعدالإنتهاء من كتابة بيانات الدفع تضغط علي pay now وسيتم تحويل الرصيد الي الرقم الذي تريد تحويل الرصيد اليه ومن ثم خصم القيمه من حسابك .
التطبيق لا يقتصر فقط علي تحويل الرصيد فهناك خدمات كثيرة يقدمها التطبيق مثل سداد فواتير الغاز والكهرباء والمياة بالإضافه الي فواتير الانترنت والخط الأرضي .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-