حقوق الصور كيف تتخطاها وكيف تحصل علي صور بغير حقوق

صور بدون حقوق


حقوق الصور من الأشياء المهمه جدا في عالم التدوين والتي للاسف لا يهتم بها أكثر المدونين حيث يقوم المدون بالبحث في جوجل عن الصور المناسبة للموضوع وتحميلها دون الإنتباه لحقوق هذه الصور مما يتسبب في عدم ارتفاع الترتيب في نتائج البحث بل وربما العقاب من جوجل إذا قام صاحب هذه الصور بالتبليغ عنها .
في الحقيقه كما أنه لا يجوز لك نسخ مقال من الإنترنت إلي مدونتك كذلك أيضا لا يجوز لك إضافة صور عليها حقوق إلي مدونتك لإن هذه الصور ليست ملك لك وإضافتها إلي مدونتك يعتبر إنتهاك حقوق طبع ونشر وهذا أمر مخالف تماما بالنسبة لجوجل .
لكن ماذا إذا كنت تحتاج إلي صور لموضوعك وانت لا تملك هذه الصورة ولا يمكنك صنعها بنفسك مع العلم ان الصور لها أهمية كبيرة للموضوع .
في هذه الحاله ستقوم بالحصول علي هذه الصور من الإنترنت لكن يجب أن تكون صور بلا حقوق أو عليها حقوق لكن يجب عليك أن تتخطي هذه الحقوق وهذا ما سنعرفه الآن بمشيئة الله تعالي....

كيف تحصل علي صور بلا حقوق؟

هناك أكثر من طريقه للحصول علي صور بغير حقوق :
الطريقة الأولي :-

صور بغير حقوق من جوجل

فى هذه الطريقه سنقوم بالبحث عن الصور التي ليس عليها حقوق علي محرك البحث جوجل ولفعل ذلك اتبع الأتي :
تقوم بكتابة الموضوع الذي تبحث عن صور له في محرك البحث جوجل ثم تضغط علي علامة البحث ثم بعد ذلك تختار البحث في الصور ثم تضغط عاي الادوات كما في الصورة .
صور بدون حقوق


بعد ذلك تضغط علي "المصنفة علي أنها قابلة لإعادة الإستخدام" كما في الصورة .


صور بدون حقوق

وستظهر لك فقط الصور التي ليس عليها أي حقوق ومسموح بإعادة إستخدامها فيمكنك البحث في هذه الصور واختيار الصور المناسبة لموضوعك ومن ثم اضافة الصور الي مقالك دون أى قلق لانها صور خاليه تماما من أي حقوق .

إذا لم تجد الصور التي تبحث عنها والتي تناسب موضوعك عن طريق صور جوجل المصنفه علي انها قابلة لإعادة الأستخدام عليك الإنتقال إلي الطريقة الثانيه للحصول علي صور بغير حقوق .
الطريقه الثانيه :

مواقع لصور بغير حقوق

الطريقه الثانيه هى عن طريق البحث في مواقع تنشر صور بغير حقوق
هناك مواقع كثيرة متخصصه في في نشر صور بغير حقوق وستجد في هذه المواقع ملايين الصور الخاليه تماما من أي حقوق وبإمكانك إعادة إستخدام هذه الصور علي مدونتك وهذه  قائمه بأهم هذه المواقع .

قائمة بالمواقع التي يوجد بها صور بغير حقوق



إذا لم تجد الصور المناسبة لموضوعك من خلال الطريقتين السابقتين إذن ننتقل الآن الي جزئيه مهمه وهي :

 كيف تستخدم صور عليها حقوق دون أن يؤثر ذلك علي مدونتك؟

نعم هناك طريقه تمكنك من استخدام صور عليها حقوق دون أن يكون لذلك أي تأثير علي مدونتك وذلك عن طريق إزالة الحقوق من هذه الصور لكي تصبح بلا حقوق وتتمكن من استخدامها بأمان.

كيف تتخطي حقوق الصور أو تقوم بإزالة الحقوق من عليها؟

هناك أكثر من طريقه لكي تتخطي بها حقوق الصور حتي لا يتم معاقبة مدونتك من قبل جوجل وسأذكر لك أفضل طريقه لإزالة الحقوق من أي صورة بحيث تحصل علي جميع الصور التي تريدها دون أن يكون عليها أي حقوق.
الطريقه بسيطه وهي أنك ستقوم بالتعديل علي أي صوره عليها حقوق تعديل بسيط عن طريق أي برنامج من برامج التعديل علي الصور وبذلك تصبح الصورة ملك لك انت وتكون أنت صاحبها والحقوق علي هذه الصور لك انت ولا يسمح لأحد بنشرها بعدك .
أي تعديل تقوم به علي الصورة ينزع حقوقها مثل أن تزيل شئ من الصورة أو تضع فيها شئ (لوجو موقعك مثلا) أو تقوم بدمج صورتين كل هذه الأشياء البسيطه تجعل الصور آمنه تماما وذلك سيساعد موضوعك كثيرا في الإرتفاع في ترتيب نتائج البحث لتصل إلي الصفحه الأولي بل والنتيجه الأولي بإذن الله لكن بالطبع ليس بالصور فقط ولكن بجميع عوامل السيو .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-