احترف التسويق عن طريق ماركت بليس فيس بوك marketplace


شرح ماركت بلاس الفيسبوك
ماركت بليس فيس بوك

من طرق التسويق المجانيه والمفيده جدا لكل من لديه منتجات يريد أن يسوق لها علي الانترنت بطريقه مجانيه وكذلك أيضا كل من يعمل في التسويق بالعموله (افيليت) هي: التسويق عن طريق ماركت بليس marketplace الخاص بالفيس بوك .

ما هو الماركت بليس marketplace

الماركت بليس هو ميزه مجانيه يقدمها الفيس بوك لمن يريد أن يروج لمنتجاته اونلاين وكذلك لمن يقوم بالتسويق لمنتجات الغير مقابل عموله علي كل عملية شراء للمنتج (افيليت) هذه الميزة تتيح لك الوصول إلي عدد كبير من المهتمين بالمنتج الذي تسوق به بطريقه مجانيه تماما وبخطوات بسيطه.

مالذي تحتاجه للإعلان علي ماركت بلاس

كل ما تحتاجه هو حساب فيسبوك يدعم ميزة الماركت بلاس وذلك لإن بعض الحسابات لا يوجد بها هذه الميزه فكل ما عليك فعله هو حساب يوجد به تبويب ماركت بلاس marketplace ويمكنك التأكد من إذا كان حسابك يدعم هذه الميزة أو لا عن طريق الدخول إلي حسابك علي الفيس بوك من خلال تطبيق فيس بوك ثم تنظر هل يوجد عندك الماركت بلاس بالأعلي أو في القائمه الجانبيه كما في الصوره .
الاعلان علي ماركت بلاس فيسبوك

بعد التأكد من أن ميزة الماركت بليس موجوده في حسابك فأنت بإمكانك الآن أن تقوم بالإعلان عليه والتسويق لمنتجاتك .

شرح طريقة استخدام ماركت بليس

يوجد شرح بالفيديو اسفل المقال↓
تقوم بالدخول الي ماركت بليس من حسابك ثم تقوم بالضغط علي كلمة بيع وستظهر لك قائمه تختار منها عناصر كما في الصورة .
التسويق مجانا علي الفيس بوك

بعد ذلك ستظهر لك صفحة بيانات المنتج تقوم بكتابة البيانات كما في الشرح أسفل الصوره .

شرح ماركت بلس


1- إضافة الصور

هنا تختار صور المنتج حيث تضغط عليها وسيتم الدخول الي الصور تختار صور المنتج(الفوتو سيشن للمنتج) مع ملاحظة أن أول صورة ستكون هي الصورة  الرئيسيه لذلك أختار أفضل صورة لها ثم اختار بقية الصور وبإمكانك اختيار حتي 10 صور .
يفضل أن تكون هذه الصور حصريه بأن تقوم بتصويرها بنفسك أو إذا قمت بتحميلها من الانترنت تقوم بازالة الحقوق من الصور عن طريق التعديل عليها.

2 -العنوان

هنا تقوم بكتابة عنوان للاعلان او المنتج وحاول ان يكون هذا العنوان جذابا ومختصرا قدر الامكان .
مثال:
حذاء رجالي  من ماركة روما الأصلية  بـ 145ج فقط بدل من 250جنيه👌
أو
حذاء رجالي  من ماركة روما الأصلية بـخصم 40% لفترة محدوده👌

3 - السعر

هنا تقوم بكتابة السعر وإذا أردت عدم كتابة للسعر تكتب في المربع 0 وسيتم كتابة مجانا في سعر المنتج

4 - الفئه

هنا تختار الفئه الخاصه بالمنتج حيث تضغط علي السهم وستظهر لك جميع الفئات الموجوده تختار منها الفئه المناسبه
5- الموقع
هنا تختار الموقع الجغرافي لظهور الاعلان وهو يكون تم اختياره تلقائيا حسب موقعك

6 - الوصف

هنا تقوم بكتابة وصف للمنتج تصف فيه المنتج ومميزاته (الخامه ,الالوان,المقاسات) وكذلك سعر التوصيل ولا تنسي في نهاية الوصف ان تكتب رقم هاتفك .

مثال توضيحي:
 حذاء جلد مستورد مدبوغ بجلود حيوانات 🐂🐂 مريح جدا لان النعل طبي ماركه روما ⁦⛸️⁩ فرش مكون من اربع طبقات لراحه القدمين وعدم تكوين الروائح 🏃🏃 حلقات اوكسيدي يعطي مظهر براق 🔆 والتقفيل حقن امريكي وخياطه ليزر 🔭🔭 الالوان (ابيض- اسود- كحلي-اروجانى -هاقان) المقاسات المتوفرة 41 - 42 -43 -44 - 45اطلبه الآن وهيوصلك لحد باب البيت الشحن 23 جنيه فقط ولو هتشترى 2 الشحن هيبقى مجانى لاى مكان فى مصر ، كلم صاحبك او اخوك او جيرانك واشتروا 2 واكسبوا الشحن مجانى . للطلب او الاستفسار 📩  راسلنا عبر الرسائل 📲أو عن طريق الموبايل ********** 💲الدفع عند الاستلام

7- الإشارة للمنتجات

هذه الميزه تتيح لك ربط المنتجات الخاصك بك ببعضها بحيث يمكن للزائر أن يشاهد بقية اعلاناتك عن طريق وضع إشارة وحينما يضغط  الزائر عليها يتم نقله الي اعلان اخر لك .

كيفية عمل الإشارة للمنتجات

الماركت بليس يتيح لك خمس إشارات فقط وتكون الإشارة رقم بشرط أن يكون نفس الرقم موجود في الاعلان المشار اليه .
مثال:
حينما تقوم بعمل الاعلان{ أ }تكتب في الاشارة للمنتجات رقم( 1) وحينما تقوم بعمل الاعلان {ب} تضع في الإشارة للمنتجات  نفس الرقم (1)
وسيظهر الرقم 1 في الاعلانين وحين يضغط الزائر علي أحدهما يتم نقله مباشرة للإعلان الآخر .
يمكنك اختيار حتي خمس أرقام مختلفين لربط خمس اعلانات ببعضها .

8 - توفير الشحن

هنا تختار إذا كان الشحن متوفر أم لا فإذا كان الشحن متوفرا تفعل زر توفر الشحن المشار إليه بالسهم في الصورة بالأعلي .

بعد الإنتهاء من كتابة جميع هذه البيانات تقوم بالضغط علي كلمة " التالي" أعلي الصفحه وسيظهر لك ميزات اختياريه وهي نشر الاعلان علي الصفحه الخاصه بك وكذلك سيظهر لك جميع مجموعات البيع والشراء الموجوده في منطقتك حسب النطاق الجغرافي (سواء مشترك بها أم لا ) وبإمكانك اختيار نشر الإعلان في هذه المجموعات .
يتيح لك الماركت بلاس اختيار حتي عشر جروبات للنشر فيها وعليك اختيار أفضل عشر جروبات متفاعله وبها عدد كبير لتحقيق أفضل تفاعل مع الاعلان
بعد الإنتهاء من تحديد المجموعات تضغط علي كلمة"نشر" وسيتم نشر الاعلان في الماركت بليس مباشرة وكذلك في الجروبات التي قمت بتحديدها لكن الجروبات التي لا تنشر إلا بعد موافقة الأدمن ستنتظر موافقة الأدمن لكي يتم النشر .
بمجرد الموافقه علي نشر اعلانك في المجموعات التي قمت بتحديدها ستكون عضوا في هذه المجموعات تلقائيا .
بعد نشر الإعلان سيظهر الاعلان في الماركت بليس وسيظهر أيضا في المجموعات المحدده وكل من يظهر له الاعلان سيظهر له خيار التواصل مع المعلن او السؤال عن التوفر ومجرد الضغط علي احد هذه الإختيارات ستصلك رساله علي الماسنجر ومن ثم تتواصل مع المشتري لإتمام عملية الشراء .
إذا كان المنتج المعروض هو منتج افيليت لاتقوم بإرسال رابط الافيليت للمشتري ولكن عليك أن تأخذ منه الاسم والعنوان ورقم الموبايل وتقوم انت بعمل حساب له علي الموقع ومن ثم الشراء له (استراتجيه خاصه بافيليت سوق ) ولا تنسي أن تطلب منه رقم التأكيد الذي سيصل في رساله نصيه الي هاتفه لتأكيد رقم الموبايل في الحساب .

معلومات ونصائح للماركت بليس marketplace


• الماركت بليس هو وسيله مجانيه للتسويق ولن تكون بنفس نتائج الطرق المدفوعه (الممول) لكن مع ذلك يبقي اداه مهمه من أدوات التسويق التي بإمكانك الإستفاده منها .

• لكي تنجح في التسويق علي الماركت بلاس لا بد ان تتعامل معه كأنك تتعامل مع طريقه مدفوعه بمعني أنه يجب عليك الإهتمام بالصور والعنوان والوصف .

• لا تكتفي بإعلان واحد علي الماركت بليس فليس هناك حد من الاعلانات وبإمكانك أن تقوم بعمل عدد لا نهائي من الاعلانات لذلك عليك الإستفاده من هذه الميزه المهمه .

• يقوم الماركت بليس بترتيب الاعلانات حسب الأحدث والأكثر تفاعلا لذلك أحرص علي أن تتفاعل مع من يريد أن يسأل عن المنتج وكذلك إحرص علي أن تتجعل اعلانك في الاعلي ولفعل ذلك اتبع الآتي :

بعد أن تقوم بنشر الإعلان ويمضي عليه 7 أيام تذهب إلي ماركت بلس ثم تضغط علي كلمة " أنت" الموجوده بالأعلي ثم تضغط علي كبمة " قائمة معروضاتك " وستظهر لك جميع اعلاناتك علي الماركت بليس تختار منها الاعلان الذي تريد تجديده ثم تضغط علي الثلاث نقاط بجانبه وتضغط علي علامة التجديد كما في الصورة .
Market place

بعد ذلك ستظهر لك رساله تخبرك بأن منشورك تم نقله للأعلي .

يتيح لك الماركت بلس تجديد المنشور خمس مرات فقط بشرط أن يمر 7 أيام بين كل مرة والأخري .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-