التسويق بالعمولة "استراتيجية المواقع المتخصصة "

افلييت المواقع المتخصصه
استراتيجة المواقع المتخصصه

ذكرنا قبل ذلك أن كل من يعمل في التسويق بالعمولة(افيليت) يجب أن يمتلك موقع الكتروني لكي يحقق أفضل إستفاده من الافيليت لإن التسويق بالعمولة لا يتوقف عند بضعة اعلانات مموله هنا وهناك ثم ينتهي الامر بإنتهاء الإعلان .
ولكن التسويق الناجح هو أن تبني موقعا تستطيع من خلاله أن تستمر في التسويق حتي بدون اعلانات .

فمثلا جوجل أقوي محرك بحث واذا تصدرت محرك البحث جوجل وظهرت فى النتائج الاولى فى الصفحة الاولى فانت سوف تتحصل على 36 % من نسبة زيارات تلك الكلمة علي الانترنت .
لذلك يجب ان تمتلك موقعك الخاص فى أسرع وقت  وبمرور الوقت
سوف تأتى الزيارات لك وانت جالس فى مكانك دون عمل اعلانات .
علي سبيل المثال :
موقع backlinko.com يمتلك 36 مقالة فقط منذ 7 سنوات ويتصدر محرك البحث جوجل فى كل الكلمات المفتاحية التى تتحدث عن
SEO RANK YOUTUBE FACEBOOK ADS
تخيل معى 36 مقالة فقط ويأتى بملايين الزيارات.

وفي هذا الموضوع سنتحدث عن استراتيجيه طويلة المدي للتسويق بالعمولة وهي استراتيجية المواقع المتخصصه .

ما هي المواقع المتخصصه Niche site ؟

المواقع المتخصصة أو نيتش سايت (niche sites) هي مواقع تتحدث عن موضوع محدد في مجال معين وتستهدف المهتمين بهذا المجال وتقوم  بالتسويق لمنتجات متعلقه بهذا الموضوع المحدد والتي غالبا ما يكون الجمهور المستهدف بهذا الموضوع يبحث عن هذه المنتجات وهي داخله في دائرة اهتماماته.
وتكون مهمتك في هذه الإستراتيجيه أن تقوم بإنشاء موقع متخصص يتحدث عن موضوع معين وتقوم بالترويج لمنتجات تتعلق بنفس الموضوع .


امثله :

مثال1 : الرياضه مجال كبير وواسع ولكن الكره الطائرة موضوع محدد فتستطيع أن تبدأ بإنشاء موقع يتحدث فقط  عن الكرة الطائرة.       مثال 2: التخسيس مجال كبير جدا ولكن نظام تخسيس "كيتو" هو موضوع محدد فتقوم بإنشاء موقع وتكون جميع المواضيع في الموقع عن نظام التخسيس كيتو فقط

محتوى الموقع

محتوي الموقع يكون من 30 إلي 50 مقال جميع هذه المقالات تتحدث عن الموضوع المحدد وتغطي كل جوانب الموضوع مع مراعاة باقي جوانب السيو .

نوع المقالات

المقالات تكون نوعين:
النوع الاول:- مقالات غير ربحية 

تكون عباره عن مقالات تتحدث عن الموضوع بكل جوانبه
النوع الثاني مقالات ترويجية وهي التي سيكون بها روابط الافليت.
لا يصح أن يدخل الزائر إلي الموقع ويجد أن الموقع كله لا يتحدث إلا عن منتجات وتسويق لها .
مثال علي النوع الأول :
تكون المواضيع كالتالي:- " تاريخ الكره الطائرة - أحسن لاعبي الكرة الطائرة - الإصابات - البطولات - النظام الغذائي للاعبين"
مثال علي النوع الثاني :
تكون المواضيع كالتالي:- "اشتري احسن شبكه للكره الطائره - أحسن حذاء للكره الطائرة - تيشرتات للكرة الطائرة - المكملات الغذائية".

مميزات المواقع المتخصصه

1- الزائر المهتم مثلا بالكره الطائره أو نظام الكيتو كنظام تخسيس حينما يدخل إلي موقعك ويجد أن الموقع كله يتحدث عن هذا الجزء بالتحديد هذا يعطي انطباع جيد عند الزائر أن الموقع متخصص واحترافي وبالتالي هذا  يعطي الموقع مصداقيه أكبر وبالتالي فرصة أكبر للدخول لروابط الافيليت.
2-محرك البحث جوجل دائما يفضل المواقع المتخصصه وهذا يساعدك في الظهور في ترتيب متقدم في نتائج البحث أو حتي التصدر.

الهدف والنتيجه:-

المرحله الأولي( مرحلة العمل فقط)
في البدايه ستعمل علي الموقع من 3 إلي 4 أشهر بدون ربح ويكون تركيزك في هذه الفتره هو تحسين سيو الموقع بشكل عام ومحاولة كتابة العدد المحدد من المقالات وربطها ببعضها .
المرحله الثانيه (مرحلة جني الأرباح)
في هذه المرحله سيكون هدفك في اليوم 1000 زائر اورجانيك (من بحث جوجل ) مهتمين بمجال موقعك.....لو افترضنا أن 10 زوار فقط من ال1000 زائر قاموا بالشراء من خلال روابط الافيليت هذا يعني متوسط دخل 500 دولار شهريا.
الأرباح من الممكن أن تستمر لعدة سنوات وتكون في زياده طالما أنك تقوم بتحديث الموقع باستمرار وتقوم بإضافة مقالات جديده والتعديل في المواضيع القديمة بإضافة معلومات الجديده والمهم هو متابعة روابط الافيليت بإستمرار والتأكد من توفر المنتج .

كيف تقوم بإنشاء موقع متخصص

هناك ثلاثة طرق رئيسيه لإنشاء موقع:
•عن طريق برمجه خاصه (يحتاج رأس مال أو خبره في تصميم المواقع)
•عن طريق ورد بريس (يحتاج رأس مال بسيط ثمن الإستضافه والدومين)
•عن طريق بلوجر (لا يحتاج إلي رأس مال ويمكن أن تبدأ فيه بدون أي رأس مال)ويمكنك قراءة هذا الموضوع لمعرفة كيفية إنشاء مدونة علي بلوجر ؛
كيفية إنشاء مدونة علي بلوجر

افلييت نيتش متخصص


كيفية اختيار التخصص او النيتش niche الذي ستبدأ فيه؟

• يجب أن تبحث كثيرا في البدايه حتي تجد المجال المناسب .
•يفضل أن تبدأ بشئ أو مجال انت تحبه أو تمارسه في حياتك.
•في البدايه يفضل أن تبتعد عن المجالات التي عليها منافسه عاليه ( الهواتف المحموله مثلا ) لإنه في وجود منافسه قويه سيكون من الصعب عليك التصدر .
•من الضروري أن يكون المجال الذي ستختاره أن يوجد به منتجات تصلح ان تقوم بالتسويق لها (افيليت) وتكون مطلوبه وعليها معدل بحث في جوجل وأن تكون عمولتها جيده .



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-