انشاء حساب جيميل

انشاء بريد الكتروني جيميل
انشاء بريد الكتروني علي جيميل


انشاء حساب جيميل  gmail في الوقت الحالي أصبح من الأمور الضروريه التي لا غني عنها لأي شخص يمتلك حاسوب او سمارت فون .
فكل شيء علي الانترنت يحتاج الي بريد الكتروني وكل من يمتلك هاتف ذكي يحتاج الي ايميل وكذلك أيضا إذا كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل اندرويد فلا بد من وجود حساب علي جيميل Gmail لكي تتمكن من استخدام خدمات جوجل مثل جوجل بلاي أو متجر جوجل وكذلك اليوتيوب او غيرها من خدمات جوجل المختلفه.
وفي هذا المقال سنتعرف علي طريقة انشاء بريد الكتروني من هاتفك علي جي ميل gmail
وسبب اختيار جيميل رغم انه يوجد اكثر من شركة لتقديم خدمات البريد الالكتروني مثل بريد ياهو وأيضا بريد هوتميل وغيرها الكثير من منصات تقديم خدمات البريد الالكتروني.
السبب في ذلك هو ان جيميل تابع لشركة جوجل وستحتاج اليه حتما اذا كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد لكي تتمكن من استخدام خدمات جوجل .
لذلك سنشرح في هذا الدرس كيفية عمل حساب جيميل علي الهاتف بأسهل طريقه ممكنه.

طريقة انشاء حساب جيميل  gmail

في البدايه تقوم بالدخول الي جيميل G-mail بالضغط هنا
ستظهر لك صفحة البدايه كما في الصوره.
ايميل جيميل
انشاء ايميل

ستقوم بالضغط علي كلمة " انشاء حساب " سيظهر لك اختيارين تختار الاول وهو "لنفسي"
ستظهر لك استمارة التسجيل كما في هذه الصوره .
تعبئة البيانات الشخصيه علي جيميل
البيانات الشخصيه علي جيميل
ستقوم بتعبئة جميع البيانات المطلوبه في هذه الاستماره كالاتي:
في المربع الاول تكتب اسمك.
في المربع الثاني تكتب اسم الاب.
في المربع الثالث تكتب اسم المستخدم ويمكنك استخدام اي اسم تريده باللغة الانجليزيه كما يمكنك استخدام الارقام والرموز .
اسم المستخدم يجب أن يكون اسما فريدا بمعني انه غير مستخدم من قبل لذلك اذا اخترت اسم مستخدم من قبل ستأتي اليك رساله تخبرك بأن هذا الاسم مستخدم من قبل وتعرض عليك إما اختيار اسم اخر او تختار من الخيارات التي سيعرضها لك .
اسم المستخدم سيكون هو عنوان بريدك الالكتروني مضافا اليه امتداد البريد الالكتروني الخاص ب Gmail وهو gmail.com@ بمعني أن عنوان بريدك الالكتروني سيكون اسم المستخدم الذي قمت انت باختياره بالاضافه الي امتداد جيميل فإذا فرضنا ان اسم المستخدم الخاص بك هو eiraf فسيكون عنوان بريدك الالكتروني كالاتي
eiraf@gmail.com .

في المربع الرابع تكتب كلمة مرور خاصه بك
كلمة المرور من الممكن أن تكون أرقام او حروف ويفضل مزيج من الارقام والحروف للحفاظ علي حسابك بشرط ان لا يقل عن 8 ارقام او حروف او مزيج بينهما
في المربع الاخير تعيد كتابة كلمة المرور مرة أخري بدون أي تغيير .
ثم بعد ذلك تضغط علي التالي.
قم بكتابة اسم المستخدم او حفظه في مكان معروف لديك لكي تتمكن من الرجوع اليه عند النسياناسم المستخدمقم أيضا بحفظ كلمة المرور جيدا ولا تعطيها لأي أحد مهما كان
بعد الضغط علي كلمة التالي ستظهر لك استمارة بيانات اخري كما في هذه الصورة .



في الخانه الاولي تكتب رقم هاتفك وهذا الأمر اختياري لكنه مهم جدا ولا ينبغي ان تتجاهله لإنك إذا نسيت كلمة المرور فيما بعد ستتمكن من الوصول الي حسابك من خلال هذا الرقم
في الخانه الثانيه إذا كنت تمتلك بريد الكتروني اخر تكتبه في هذه الخانه وهذا سيساعدك ايضا في استرداد حسابك وهو أيضا اختياري فإذا لم يكن لديك بريد الكترونى اخر يمكنك ترك هذا المربع فارغ .
في هذه المربعات الثلاثه عليك ان تكتب فيها تاريخ ميلادك بهذا الترتيب
اليوم- الشهر- السنه
وهذه المعلومه ضروريه ولا يمكنك تركها فارغه وننصحك بكتابة تاريخ ميلادك الفعلي لإن هذا أيضا يساعدك في استرداد حسابك في اي وقت .
في الخانه الاخيرة تختار الجنس ( ذكر/انثي/لا ارغب في التحديد)ثم بعد ذلك تضغط علي التالي .
ستظهر لك استمارة بنود الخدمه وشروط الاستخدام ويجب عليك الموافقه علي هذه البنود لكي تتمكن من انهاء التسجيل ستقوم بالنزول الي اسفل الصفحه وتضغط علي كلمة "أوافق" كما في الصورة بالاسفل.

بعد الضغط علي اوافق تكون بذلك انتهيت من جميع خطوات التسجيل وأصبح بالفعل لديك بريد الكتروني علي جيميل
يمكنك استخدام هذا البريد في أي عملية تسجيل تحتاج الي بريد الكتروني حيث تقوم بإضافة عنوان بريدك الالكتروني وهو اسم المستخدم الذي قمنا بإضافته اثناء التسجيل بالإضافه إلي امتداد البريد الالكتروني فيكون هكذا   gmail.com@****** حيث يكون اسم المستخدم الذي اخترته بدلا من **** .

تسجيل دخول بريد الكتروني gmail من الهاتف

يمكنك الآن الدخول الي بريدك الالكتروني علي جيميل من الهاتف في اي وقت ومعرفة الرسائل التي وصلت اليك عن طريق الضغط هنا ثم اضافه عنوان بريدك الالكتروني الذي قمت بإنشاءه كما في هذه الصوره .
الدخول الي بريد جيميل

ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي التالي ثم اضافة رمز المرور والضغط علي التالي كما في الصوره.
تسجيل الدخول علي جيميل

انت الان بالفعل داخل بريدك الالكتروني علي جيميل ويمكنك الضغط فوق اي رساله لقرائتها أو ارسال رساله الي أي شخص يملك بريد الكتروني.
بمجرد الدخول مرة واحده من بريدك الالكتروني علي هاتفك سيتم حفظه علي الهاتف وسيتم الدخول مباشرة دون الحاجه الي كتابة اسم المستخدم في كل مرة.
بمجرد الانتهاء من خطوات انشاء حساب  جيميل علي الهاتف ستجد أن جميع خدمات جوجل بدأت تعمل معك بشكل طبيعي وستتمكن من الدخول الي متجر جوجل بلاي وتحميل ما تريد .

كيف تستقبل الرسائل علي حساب جيميل

إذا أردت استقبال الرسائل من شخص ما أو شركه أو موقع علي حساب جيميل الخاص بك كل ما عليك فعله هو تزويده بعنوان بريدك الالكتروني علي جيميل وسيتمكن من ارسال الرسائل اليك وستصلك الي صندوق الوارد لديك علي حساب جي ميل الخاص بك.

كيف تفتح رساله علي حساب جي ميل

لفتح وقراءة هذه الرسائل التي وصلت الي بريدك علي جيميل كل ما عليك فعله هو الدخول الي حساب الجيميل الخاص بك وستجد هذه الرسائل بمجرد أن تقوم بفتح البريد الوارد كما في الصوره.


كيف تقوم بإرسال رسائل من خلال بريد جيميل 

لإرسال رسالة عبر البريد الالكتروني في جيميل تقوم بالدخول الي حسابك في جيميل ثم تضغط علي علامة القلم بالأعلي وستظهر لك صفحه كما في هذه الصوره.

في الخانه الأولي تكتب عنوان البريد الالكتروني الذي تريد مراسلته
تترك الخانه الثانيه فارغه
تكتب في الخانه الثالثه عنوان الرساله او يمكن تركها فارغه
تكتب في الخانه الثالثه الرساله التي تريد ارسالها.
ثم تضغط علي ارسال او send بالأعلي .



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-