القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الطرق الحلال لربح المال عبر الانترنت لسنة 2020


لقد أصبحت الإنترنت في وقتنا الحالي أكثر من مجرد شبكة للتواصل ٬ فهذا الفضاء الواسع والذي يشمل ملايين البشر من مختلف القارات تتم من خلاله صفقات وأعمال تجارية بملايين الدولارات٬ وفتحت المجال أمام بروز وظائف جديدة تتم بشكل كلي عبر هذه الشبكة٬ وهذا ما اصبح يصطلح عليه العمل عبر الانترنت أو ربح المال عبر النت٬

 وقد اصبح هذا العمل حقيقية وليس مجرد خيال٬ تصور يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها أكثر من 4 مليون عامل حر  ينشطون في مختلف الوظائف الرقمية٬ مثل التسويق بالعمولة٬ او بيع البرمجيات٬ وخدمات التصميم ....الخ.
وفي هذه التدوينة سنقدم لكم أفضل الطرق على الاطلاق للعمل عبر الانترنت سنة 2020 بالنسبة لنا كعرب يمكن ان تربح من خلالها عبر الواب وتجعلها مصدر حقيقي للكسب.

الطريقة رقم 1 المضمونة والأفضل شبكة التسويق بالعمولة عرب كليكس: العمل من المنزل في مجال التسويق الالكتروني عبر منصات السوشايل ميديا، موقعك او مدونتك الخاصة

أفضل الطرق الحلال لربح المال عبر الانترنت لسنة 2020

التسويق الإلكتروني: ويعرف أيضا باسم التسويق الرقمي أو التسويق عبر الشبكة العنكبوتية، ويشمل جميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر شبكة والتجارة الالكترونية٬ في بداية انتشار هذا النوع من الاعمال في المنطقة العربية كان يختصر التسويق الالكتروني على العمل مع المواقع العالمية مثل امازون وعلي اكسبرس٬ ومبدأ هذا العمل انك ستحصل على عمولة على كل عملية بيع تتم عبر رابطك او الكوبون الخاص بك.
وكانت هذه الطريقة جد متعبة ومختصرة على المحترفين لعدة اسباب٬ فالتجارة الالكترونية لم تكن قد انتشرت بعد في الوطن العربي٬ وصعوبة ايصال المقتنيات من هذه المتاجر بسبب الجمركة٬ وضياع البضائع٬ فالمسوق كانت تواجهه مجموعة كبيرة من المشاكل.
أما اليوم فقد تغير الحال بشكل كبير جدا٫ فقد تطورت التجارة الإلكترونية في الوطن العربي بشكل كبير جدا خاصة في بعض الدول العربية مثل مصر والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة٬ من خلال ظهور عدد من المتاجر الالكترونية الضخمة مثل سوق دوت كوم ٬ ونوت دوت كوم ومتاجر اخرى ٬ فزالت كل العقبات السابقة واصبحت مسألة توصيل السلع امر سهل جدا٬ حيث زادت نسبة التجارة الالكترونية في المنطقة الخليج العربي بشكل كبير جدا وناهزت سنة 2019 الـ20 مليار دولار.
فالتسويق الالكتروني اصبح يدر الاف الدولارات على العاملين في هذا المجال لهذا ننصح كل شاب عربي عاطل عن العمل ان يحاول ان يتعلم هذا المجال من خلال اكاديمية عرب كليكس لانه سيغنيه عن الوظائف التقليدية والمرتب.
لست بحاجة ان تتصل بالمتاجر بنفسك يكفي ان تشترك مع شبكة عرب كليكس حيث توفر خدمات ممتازة في هذا المجال  وتقدم أفضل العروض للتسويق بالعمولة  ٬ ومبدأ عمل هذه الشبكة انه تتفق مع كل المتاجر وتقدمها لك في منصة واحدة٬ وانت ما عليك الا جلب العملاء والحصول على عمولتك٬ وبالتالي  شبكة عرب كليكس  تعتبر وسيط بين المسوق بالعمولة والمتجر الالكتروني.

والعمولة التي تحصل عليها تختلف من متجر الى اخر ومنتج الى اخر٬ وتستطيع في عملية بيع واحدة تحصيل 100 دولار ٬ خاصة خلال مواسم التسوق الكبرى او التخفيضات.

ننصح بزيارة اكاديمية عرب كليكس للتعلم كيف البداية وتسجيل كناشر افلييت لبدأ مشوار الربح والعمل بالتسويق بالعمولة.

الطريقة 2 : الربح من خلال جوجل أدسنس 

جوجل أدسنس هو أكبر منصة اعلانية في العالم وتحقق ارباح سنوية تنازح 17 مليار دولار٬ وتساوي ميزانية بعض الدول في العالم٬ وهذا البرنامج متاح للعمل عبره لاي شخص في العالم ٬ ومتطلبات العمل معهم بسيطة جدا وهو امتلاك موقع الكتروني به زوار.
مبدأ العمل بسيط جدا ورأس المال المطلوب للبداية في هذا العمل بسيط جدا قد لا تتجاوز 50 دولار وهو ثمن شراء استضافة ودومين٬ فمثلا جودادي وهي شركة لبيع الاستضافات والنطاقات لديها خطة سنوية مقابل 12 دولار فقط.
الفكرة العامة لهذا العمل هي انشاء موقع متخصص في اي مجال ما فمثلا لو كانت لديك هواية صيد الاسماك يمكنك انشاء مدونة تهتم بهذا المجال وتقوم بكتابة مقالات وشروحات حول هذا الموضوع٬ مثل أحسن السنارات التي يمكن استخدامها في صيد الاسماك٬ وكيف تصطاد وهكذا٬ ويمكن ان تربح من خلال كل 1000 زائر ما بين 2-10 دولار حسب طبيعة الزائر وبلده واهتماماته.
الربح من الموقع أيضا مع عرب كليكس
 لكن وبكل صراحة تبقى عملية الربح من ادسنس عصية على الكثير من الشباب العربي لانها تحتاج الى بعض الخبرات في مجال السيو او تهيئة المواقع لمحركات البحث٬ فقد تناقشت مع العديد من العاملين في هذا المجال ويشتكون من قلة الأرباح٬ بسبب ضعف النقرة من جهة وصعوبة جلب عدد كبير من الزيارات للموقع .
 فمثلا فقد تجد شخص لديه 400 زيارة من السعودية او مصر ودخله ضعيف في الشهر لا يتجاوز 50 دولار ٬ لهذا يجب ان تكون ذكي يمكنك الاستفادة من  إعلانات ادنس لكن اجعلها وسيلة ثانية للكسب وليس وسيلة رئيسية٬ فـ400 زائر في مجال التسويق بالعمولة تعتبر عدد كبير فيمكنك استخدام البانرات الاعلانية الخاصة بشبكة عرب كليكس  والربح على كل عملية بيع تتم عبر موقعك٬ وهنا سيكون سعر النقرة مرتفع جدا٬ وكمثال على ذلك :
زائر من السعودية دخل الى موقعك وجذبه بانر اعلاني لشبكة عرب كليكس لهاتف ذكي معروض من قبل موقع نون٬ سيقوم الزائر بالنقر على الإعلان وشراء المنتج٬ يمكنك في هذه الحالة ربح 50 دولار او اكثر حسب قيمة الهاتف الذي اشتراه٬ وهذه القيمة قد تساوي ما تحصل عليه من جوجل ادسنس طيلة شهر كامل أو أكثر .
وان كان موقعك به 10 الاف زائر شهريا تصور حجم المبيعات التي يمكن ان تتم عن طريقك خاصة ان كان زوار موقعك مستهدفين.

الطريقة 3 : العمل والربح من خلال الاعمال المصغرة

هذا النوع من العمل أصبح منتشر بشكل كبير جدا٬ ويتم تقريبا عبر منصات خاصة اشهر المنصات العربية هي خمسات أما على مستوى العالم فالأشهر هي فايفر ومبدأ هذا العمل هو تقديم خدمات مصغرة مقابل 5 دولار وهي جد متنوعة وتتمحور حول :
الترجمة : ان كنت تتقن لغة ثانية بجانب العربية فيمكن تقديم خدمات الترجمة
التصميم : بمختلف اشكاله سواء تصميم شعارات المواقع او التطبيقات او تطبيقات المراهانات مثل   معايير مراجعات مواقع المراهنات الرياضية التي نطبقها  مختلف الشركات.
 لغات البرمجة : ان كنت محترف في هذا الميدان فهي من اكثر الأشياء التي يطلبها الناس من اجل تصحيح بعض الأخطاء في مواقعهم او تطبيقاتهم  
وهناك تجارب لشباب عرب تمكنوا من تحقيق مبالغ كبيرة في هذا المجال.
الكتابة : كتابة المقالات تعتبر عمل مطلوب جدا حيث يحتاج أصحاب المواقع الى النشر بشكل انتظام في مواقعهم حول موضوعات متنوعة٬ لهذا يمكن ان تشتغل في هذا المجال خاصة ان كنت تمتلك معلومات كافية في مجال او تخصص ما ينصح ان تتخصص فيه وتكتب محتوى ذو جودة عالية فيمكن ان يصل سعر المقال الواحد من 1000 كلمة الى 10 دولار او اكثر .


تعليقات