كل ما تريد معرفته عن الشراء من موقع سوق كوم

شرح كامل لموقع سوق كوم
موقع سوق كوم
يعتبر موقع سوق كوم souq.com من أشهر و أفضل مواقع التسوق الالكتروني في الوطن العربي والشرق الأوسط حيث يحتوي الموقع علي عدد ضخم من المنتجات بمختلف الفئات وبأسعار جيده تنافس السوق التقليدي بل وفي بعض الأحيان يكون السعر علي موقع سوق كوم أقل من سعر السوق .
لذلك في هذا الدرس سنتحدث بالتفصيل عن موقع سوق كوم من حيث :
 هل هو مضمون أم لا؟  وما هي الضمانات التي يقدمها الموقع؟  وما هي طرق الدفع المتوفره ؟وهل المنتجات الموجوده علي موقع سوق كوم أصليه؟ أم أنه توجد منتجات غير أصليه أو مقلده وأخيرا كيف تشتري من موقع سوق كوم بأقل سعر ممكن؟

هل موقع سوق كوم مضمون؟

إذا كنت لم تقم من قبل بتجربة الشراء من موقع سوق كوم أو من الانترنت علي وجه العموم فأول سؤال سيطرأ علي ذهنك هو هل موقع سوق مضمون ؟
في الحقيقه موقع سوق مضمون بنسبة 100% ولا يمكن أن تتعرض للنصب مهما كان التاجر الذي تتعامل معه لإن موقع سوق يقوم بحمايتك بعدة وسائل:

وسائل الأمان في الشراء من سوق كوم

يقدم موقع سوق هذه الضمانات:

إرجاع مجاني خلال 14 يوم

يوجد إرجاع مجاني لأي منتج خلال مدة 14 يوم من تاريخ استلام المنتج
فإذا قمت بالشراء من موقع سوق كوم وظهر لك عيب في المنتج أو اكتشفت أن المنتج غير أصلي أو مزيف أو مستخدم من قبل أو المنتج تالف أو تم إرسال منتج مختلف عن الذي طلبته في كل هذه الحالات متاح لك إرجاع المنتج مجانا دون تحمل أي مصاريف وسيتم إرجاع المنتج بالكامل إليك .
وحتي لو لم تجد عيب في المنتج وأردت أن تقوم بإرجاعه (ما لم يتم استخدامه) فسوف تتمكن من إرجاع المنتج مجانا أيضا.

ضمان من خلال موقع سوق

ستحصل أيضا علي ضمان علي المنتج من قبل سوق فإذا وجدت عيب من عيوب الصناعه حتي بعد مرور 14 يوم ستتمكن من إصلاح العيب أو تبديل المنتج أو حتي إرجاع قيمة المنتج إليك لكن هذا بالطبع يخضع لشروط الضمان.

دعم فني من موقع سوق

ستجد أيضا دعم فني من موقع سوق لأي أسئله أو استفسارات أو شكاوي حيث تقوم بالتواصل مع خدمة عملاء سوق كوم وسيقوم الفريق المختص بحل مشكلتك أو الإجابة علي استفسارك.
خدمة عملاء سوق كوم
هذه هي الضمانات التي يقدمها موقع سوق الي عملائه لضمان حقوقهم.

لما ذا يوجد أكثر من سعر لنفس المنتج علي موقع سوق كوم؟

عند البحث عن أي منتج علي موقع سوق ستجد أن له أكثر من سعر والأسعار مختلفه والسبب في ذلك هو اختلاف التاجر الذي يقوم ببيع هذه السلعه لإن موقع سوق هو منصة لعرض المنتجات وبالتالي يوجد أكثر من تاجر وبالطبع ستوجد منافسه وتختلف الاسعار ودورك ان تقوم بالبحث عن أقل سعر  .
ولمعرفة طريقة الوصول إلى أقل سعر وأفضل منتج علي موقع سوق كوم قم بقراءة هذا الموضوع:
طريقة الشراء من موقع سوق كوم

هل منتجات سوق كوم اصليه؟

دائما يتردد هذا السؤال .. هل منتجات سوق كوم أصليه ؟ هل توجد منتجات غير أصليه علي موقع سوق؟
كما ذكرنا قبل ذلك فإن موقع سوق هو منصة لبيع المنتجات من قبل التجار وهذا يعني أن أي تاجر يمكنه عرض بضائع علي موقت سوق
وفي الحقيقه موقع سوق يحاول بقدر الإمكان التدقيق في المنتجات وعدم قبول منتجات غير أصليه أو مقلده
لكن هذا لا يعني أنه لا توجد منتجات مقلده فهذا أمر وارد لذلك ينبغي عليك الانتباه عند الشراء وأن تشتري من تاجر موثوق فيه أو من وكيل المنتج إذا كان الوكيل يقوم بالبيع علي موقع سوق أو تشتري حسابات سوق الرسميه وهما حسابين:
SouqEgypt   أو   DOD-EGY

وإذا كان المنتج الذي تريد شرائه لا يتوفر من هذين الحسابين يجب عليك الانتباه الي تقييم المنتج وتعليقات المشترين للمنتج وأيضا تقييم البائع لهذا المنتج كما تم شرحه بالتفصيل في هذا الموضوع:
اسرار وخفايا الشراء من موقع سوق كوم

وفي كل الأحوال إذا قمت بشراء منتج وظهر لك أنه مزيف أو غير أصلي فيمكنك عمل طلب إرجاع له.

مصاريف الشحن فى سوق كوم

هناك نوعين من المنتجات علي موقع سوق كوم: 

منتجات تشحن من قبل سوق كوم

إذا كان المنتج الذي ستقوم بشرائه من موقع سوق تحته جملة " يشحن من قبل سوق" فهذا يعني أن المنتج لا توجد عليه مصاريف شحن وسيتم شحنه مجانا لكن بشرط أن يكون الطلب علي الأقل يساوي 250 جنيه مصري أو 200 ريال سعودي .

منتجات لا تشحن من قبل سوق كوم

إذا كان المنتج الذي ستقوم بشراءه لا توجد عليه علامة يشحن من قبل سوق فهذا يعني أن هذا المنتج عليه مصاريف شحن وستعرف قيمة هذا المصاريف بالضبط قبل اتمام عملية الشراء فسيظهر لك اجمالي ما يجب عليك دفعه أثناء عملية الشراء قيمة المنتج +قيمة الشحن وستعرف مصاريف الشحن بالضبط ويمكنك التراجع عن عملية الشراء في هذه المرحله إذا وجدت أن المصاريف غير مناسبه.

طرق الدفع في سوق كوم

تتوفر طريقتين للدفع في موقع سوق كوم وهما :-

الدفع عند الاستلام

يمكنك أن تقوم بطلب المنتج وتقوم بدفع ثمنه عند استلامه وتسمى هذه الطريقة بالدفع عند الاستلام فستقوم بطلب المنتج وعندما يأتي مندوب الشحن لتسليمه لك تقوم بدفع القيمه إليه

الدفع عن طريق الفيزا

يمكنك أيضا الدفع عن طريق البطاقه الائتمانية سواء فيزا كارد أو كريدت كارد أو ديبيت كارد أو بري بيد.

إرجاع منتج علي سوق كوم

يمكنك عمل ارجاع للمنتج الذي قمت بشرائه من موقع سوق كوم خلال مدة 14 يوم من تاريخ استلام السلعه ولمعرفة طريقة الارجاع علي موقع سوق وكيف تسترد المبلغ كاملا تفضل بقراءة هذا الموضوع:

كيف تقوم بعمل ارجاع طلب لسوق كوم واسترداد المبلغ بالكامل


تجربة الشراء من سوق كوم مصر

تجربة الشراء من موقع سوق كوم هو في الحقيقه تجربه جيده وتسهل الكثير وتوفر الجهد وأحيانا المال ولكن لا نقول أن موقع سوق كوم موقع مثالي وليس فيه أخطاء أو مشاكل لكن في العموم هو موقع جيد جدا ويمكنك التعامل معه بشكل آمن تماما وهذا يعتبر خلاصة مدة طويله من التعامل مع موقع سوق كوم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-